06/12/2022

.

A good word aimed at the service of humanity

كلمة بحق الإنسان في يومه، يوم الإنسان العالمي.. بقلم: رائد مهدي سفير الإنسانية في العراق لدى منتدى ثورة قلم

1 min read
Spread the love

كلمة بحق الإنسان في يومه، يوم الإنسان العالمي

 
باسم الإنسانية التي تدوم بالسلام، وترقى بالتسامح، وتتكامل بالتواصل…
بداية أود تقديم الشكر الكبير للسيد أركان السماوي، مدير مؤسسة نور الإنسانية العالمية، الإنسان الأديب والناشط الإنساني اللبيب لدعوتنا لهذه المناسبة المميزة (يوم الإنسان العالمي للسلام والتسامح والتواصل مع الآخر لجميع الشعوب والأوطان) هذا وأشيد بالدور الكبير والعمل الدؤوب لمؤسسة نور الإنسانية العالمية لما تبذله من جهد ووقت وطاقات من أجل إرتقاء الفكر الإنساني وبث النور في أذهان الشعوب لاسيما مجتمعاتنا التي هي في أحوج مايكون لبصيص الأمل وأحوج مايكون لإرساء قيم التعايش والتحابب ونشر ثقافة السلام والتسامح وتعزيز أواصر التواصل والإنفتاح.

 

كما وددت أن أعلن شكري العظيم لإدارة المنتدى الكندي ثورة قلم لبناء إنسان أفضل متمثلا (بالدكتور ناصر زين الدين) ولإدارة التجمع الإنساني الثقافي العربي في كندا متمثلا (بالدكتور مديح الصادق) اللّذين كُلِّفْتُ مِن قِبَلَهُما لتمثيل المنتدى والتجمع المذكورَين آنِفاً وحضور هذا المحفل الرائع بوجود نخبة من خِيرَة الناس اجتمعوا لإسم الإنسانية.

الإخوة والأخوات في عائلتنا الإنسانية الكبيرة على سطح كوكب الأرض، أوجه ندائي لكل فرد منكم أمَلاً مني للشعور بالمسؤولية خدمة لأفراد العائلة الإنسانية الكبيرة من أبناء جِنسِنا ونوعنا في الطبيعة وأناشد نفسي والجميع من أجل القيام بممارستنا أدوارنا خدمة للإنسانية جمعاء وبدءً بالمطالب الأساسية للحياة الكريمة والمتمثلة بإرساء ثقافة السلام بدلاً عن العنف ونشر قيم التسامح بدلاً عن الكراهيات والثارات والترغيب بما يحث على التواصل والتقارب والجمع ونبذ العنصريات ومايؤدي للتفرقة والشتات، والوقوف لجانب الإنسان من أجل حياة كريمة وأن نكون صوت لكل مظلوم ومُضطَهَد لنيل حقوقه وإنصافه بحقه في الحياة.

ومن قبس هذا المنبر الإنساني الباعث للنور والأمل لكل العالم، أُحيّي عائلتي الكبيرة والبالغ عددها ثمانية مليارات إنسان من أقصى العالم إلى أقصاه مُبارِكُ لهم يومهم هذا ومتمنيا الخير للجميع برجاء أن تكونوا جميعا بخير وسلام.

رائد مهدي/
سفير الإنسانية والثقافة العربية في العراق
للمنتدى الكندي ثورة قلم لبناء إنسان أفضل
وعضو التجمع الإنساني الثقافي في كندا.
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

كتبته ببغداد /
في 5 من شباط فبراير لسنة 2018
لمناسبة( يوم الإنسان العالمي)
ولأجل المهرجان الذي أقامته في بغداد صبيحة هذا اليوم (مؤسسة نور الإنسانية العالمية) وعلى (قاعة معهد الحِرَف والفنون الشعبية) دائرة التراث والتابعة لوزارة الثقافة العراقية .

Facebooktwitterredditpinterestlinkedinmailby feather

More Stories

8 thoughts on “كلمة بحق الإنسان في يومه، يوم الإنسان العالمي.. بقلم: رائد مهدي سفير الإنسانية في العراق لدى منتدى ثورة قلم

Comments are closed.